CNN CNN

أمير سعودي يمتلك نصف نادي شيفيلد الإنجليزي

الجمعة، 04 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بات الأمير السعودي، عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، أحدث المستثمرين العرب الداخلين إلى قطاع كرة القدم الإنجليزية إذ أعلن نادي شيفيلد يونايتد أن الأمير الذي يدير شركة كبرى لصناعات الورق استحوذ على نصف حصصه.

وقال النادي الإنجليزي في بيان نقله الأمير أيضا على حسابه الشخصي بموقع "تويتر" إن الصفقة تشمل 50 في المائة من شركة "بليدز ليزور ليمتد" المالكة للنادي، وسيقدم الأمير "استثمارات كبيرة" في النادي بحيث يساعد على إعادته إلى الدوري الممتاز بأسرع وقت ممكن، بالتعاون مع الشريك الآخر المتمثل برجل الأعمال كيفن ماكيب.

وذكر البيان أن الأمير عبدالله، البالغ من العمر 47 سنة، مشجع معروف للعبة كرة القدم، وسبق له أن قاد نادي الهلال السعودي، أحد أعرق وأكبر الأندية في المملكة، كما يقود العديد من المشارع الاقتصادية في مجال الخدمات، إلى جانب إدارته لشركته العملاقة لصناعات الورق.

ونقل البيان عن الأمير تعبيره عن سروره للمشاركة في إدارة النادي الإنجليزي الذي يلعب حاليا في الدرجة الثالثة، مضيفا أن الاستثمارات في الفريق ستنفق "بشكل حكيم" من أجل دفع الفريق الذي تأسس قبل 125 سنة إلى الأمام مجددا.

يشار إلى أن الأمير عبدالله بن مساعد ليس الشخصية العربية الوحيدة التي تستثمر في الدوري الإنجليزي، إذ يمتلك الشيخ منصور بن زايد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بينما باع مصر "بيت التمويل الخليجي" مؤخرا نصف حصته في نادي ليدز.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.