CNN CNN

أحمد عبد الظاهر: تركت مليون جنيه لأجل الأهلي

الأربعاء، 13 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر(CNN)-- عبر مهاجم فريق إنبي السابق والأهلي الحالي، أحمد عبد الظاهر، عن سروره للانضمام إلى صفوف القلعة الحمراء، قائلا: "سعيد بانتقالي لصفوف الأهلي بعد سنوات من الانتظار."

وقال أحمد عبد الظاهر في مقابلة مع CNN بالعربية، إن مفاوضات انتقاله لفريق الأهلي بدأت منذ سنوات، ولكنها فشلت بسبب تمسك إدارة نادي إنبي بوجوده، ونجحت هذه المرة في 10 أيام فقط.

وأعلن عبد الظاهر عن تنازله عن مليون جنية مصري من قيمة عقده مع الأهلي من أجل إتمام الصفقة.

وفيما يلي نص الحوار:

-  متى بدأت مفاوضات الأهلي لضمك؟

المفاوضات مع الأهلي بدأت قبل سنوات، ولكنها كانت تتعثر في كل مرة بسبب تمسك إدارة نادي إنبي بوجودي مع الفريق، ووقتها رفض مدير الكرة علاء عبد الصادق رحيلي عن إنبي، ولكن في الأيام الماضية تجددت مفاوضات الأهلي ونجحت هذه المرة بعد 10 أيام فقط من المفاوضات .

-  لماذا تغير موقف نادي إنبي؟

الظروف تبدلت ولم تعد إدارة الفريق كما هي، ففرق الشركات تشهد حاليا تغيرا كبيرا في مواقفها، وإدارة النادي لم تعد كما كانت في الماضي.

- ماذا كان موقف الجهاز الفني الحالي لفريق إنبي من رحيلك؟

المدير الفني، طارق العشري، كان حزينا لرحيلي وحاول التمسك باستمراري مع الفريق، خاصة وأنه لا يوجد بديل مناسب لي من وجهة نظره في الفريق، لأنه تعاقد مع نادي إنبى من أجل تحقيق بطولات تضاف لسجله التدريبي، ولكن الفريق لا يقف على أحد بعينه، وسيجد البديل المناسب.

- هل توقعت انتقالك للأهلي هذه المرة؟

شعوري هذه المرة كان مختلفا وتوقعت نجاح الصفقة وقد كان، والآن أشعر بسعادة كبيرة بعد انتقالي للقلعة الحمراء، الذي طالما كان حلما انتظرته طويلا، إلى أن تحول إلى حقيقة.

- قيل أن هناك أزمات خلال المفاوضات؟ 

بالفعل كانت هناك أزمات في المفاوضات بسبب المقابل المادي الذي طلبه نادي إنبي للاستغناء عني، ولكن مدير التسويق بالنادي الأهلي، مجدي طلبة، لعب دورا كبيرا في إنجاح الصفقة، وأكد لي حاجة الأهلي للاعب بإمكانياتي، وأن المدير الفني، حسام البدري، مقتنع بإمكانياتي ، خاصة وأن البدري سبق له تدريبي في فريق إنبي عندما تولى مهمته التدريبية ويعرف مستواي.

- ماذا فعلت لحل أزمة المقابل المادي؟

تحدثت مع رئيس النادي، المهندس محمد بدر، وطلبت منه الموافقة على رحيلي للنادي الأهلي، وقد تكون هذه هي الفرصة الأخيرة لي للعب للنادي الأهلي، بعد أن حققت بطولات مع فريق إنبي، والآن أبحث عن خوض تجربة مختلفة مع فريق أخر، وبالفعل وافق على طلبي .

- ما حقيقة تنازلت عن جزء من مستحقاتك المالية لإتمام الصفقة ؟

نعم تنازلت عن مبلغ مليون جنيه من قيمة عقدي مع الأهلي لإنجاح المفاوضات، وهذا ليس كثيرا على الأهلي.

- كيف ترى فرصتك مع الأهلي الآن؟

المنافسة في الأهلي لن تكون سهلة في ظل وجود مهاجمين من نوعية محمد ناجي "جدو"، عماد متعب، والسيد حمدي، وغيرهم من المهاجمين .

- ألا تخشى من الجلوس على مقاعد البدلاء ؟

من الممكن أن تكون في أفضل حالاتك وتجلس احتياطيا، والأمر متوقف على رؤية المدير الفني، وأعتقد أن وجود بدائل كثيرة سيكون في صالح الفريق وسيضع المدير الفني في حيرة كبيرة للاختيار بين لاعبيه، وسأسعى لإثبات ذاتي وبذل جهد مضاعف لحجز مكان في التشكيل الأساسي للفريق .

- ما حقيقة مفاوضات الزمالك؟

نعم .. الزمالك فاوضني، ولكنه يعاني من مشاكل مادية مستمرة، لذا لم أكن متحمسا للانتقال له، على عكس موقفي من مفاوضات الأهلي، وهذا لا يقلل من قدر نادي الزمالك لأنه ناد كبير.

- ألم تشعر بالخوف من الإنتقال للأهلي؟

لا أعرف الخوف حتى ولو كانت هناك منافسة شرسة مع مهاجمي الأهلي في انتظاري، ولكنه نوع من القلق، فالجميع يعلم مدى الانتظام والالتزام في النادي الأهلي، كما أني أعشق النادي الأهلي منذ صغري.

- ماذا قال لك نائب رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب؟

طلب مني ضرورة الجدية والالتزام في الأهلي، وتمنى له أن يكون إضافة للفريق.

- هل ترى أن انضمامك للأهلي سيسهل عودتك للمنتخب المصري؟

بالتأكيد وجودي في الأهلي سيساهم في عودتي لصفوف المنتخب المصري مرة أخرى، خاصة وأن ابتعادي في الفترة السابقة لم يكن مبررا، وكل حلمي أن أساعد في تحقيق حلم الوصول إلى كأس العالم، كما أن الطموح في ناد مثل الأهلي يكون مختلفا عما كان عليه في إنبي، فهو نادي بطولات ودائما ما يكون تحت ضغط جماهيري لتحقيق المزيد من الألقاب، على عكس الأندية الأخرى.

- البعض يرى أن الأهلي ضمك وأنت في سن متقدمة نوعا ما؟

عمري الآن 28 عاما، وبالتالي فلا أعتبر من كبار السن في عالم كرة القدم بعد، ولكنه السن الذي يجمع بين الخبرة والشباب، وأمامنا مدافع الأهلي وائل جمعة، الذي أعتبره نموذجا في كرة القدم المصرية  فهو يبلغ من العمر 37 عاما، ومازال يحجز لنفسه مركزا أساسيا في الأهلي ومنتخب مصر بعزيمته وتحديه لكل العقبات التي واجهته طوال مشواره مع الأهلي، وجمعة هو أول من بارك لي انضمامي للأهلي.

- ما هو الفارق بين الأهلي وإنبي؟

 الفارق بين الأهلي وإنبي أن الأول يمتلك عددا كبيرا من النجوم، وهو ما يساهم في منح مهاجميه فرصة كبيرة لمساعدة النجوم له في الملعب، على عكس إنبي الذي تضطر أن تبذل فيه مجهودا مضاعفا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.