CNN CNN

وزير الخارجية القطري يعتبر خطاب الأسد "مماطلة"

السبت، 09 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اعتبر رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري، الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، أن خطاب الرئيس السوري، بشار الأسد، الأخير "مماطلة"، داعيا إياه لإتخاذ قرار شجاع بوقف ما يجري في بلاده.

وقال وزير الخارجية القطري ورئيس اللجنة الوزارية لمبادرة السلام العربية، في مقابلة مع قناة "الجزيرة" أوردتها وكالة الأنباء الرسمية، إن: "الخطاب لم يأت بشيء جديد لحل الأزمة في البلاد إنما يأتي في إطار المماطلة، بعد المماطلة، وكأن الأزمة في سوريا بدأت منذ أسبوع أو شهر."

ودعا الأسد لاتخاذ قرار شجاع بوقف ما يجري في سوريا من إراقة الدماء، مشددا على أن جميع الأطراف مستعدة لأي حل حقيقي وسريع لوقف ما يجري في سوريا.

وتضاف تصريحات المسؤول القطري لانتقادات دولية للخطاب الذي ألقاه الأسد، الأحد، فقد وصفه وزير الخارجية البريطاني، ويليام هيغ، بـ"الرياء"، وقالت واشنطن إنه لم يأت بجديد، وقالت المعارضة السورية إنه إعلان باستمرار الحرب.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، بأنه مخيب للآمال ولا ينهي المعاناة الشديدة لشعبه.

وكان الأسد، وبعد غياب، قد ألقى خطابا الأحد حدد فيه ملامح "رؤية" لحل الأزمة الدموية في بلاده التي راح ضحيتها أكثر من 60 ألف قتيل منذ 22 شهراً.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.