سوريا: 237 قتيلا الثلاثاء وقصف يطال جامعة حلب

الاثنين، 04 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكدت المعارضة السورية سقوط 237 قتيلا الثلاثاء، سقط أكثر من ثلثهم في مدينة حلب، وخاصة بعد تعرض جامعتها للقصف، بينما دارت معارك في عدة مناطق، على رأسها درعا وريف دمشق، في حين قالت وكالة الأنباء السورية الحكومية إن وحدات الجيش استعادت السيطرة على بلدة طيبة الإمام بريف حماه.

وقالت لجان التنسيق المحلية في سوريا إنها تمكنت من توثيق سقوط 237 قتيلا، بينهم 15 طفلا وعشر سيدات، وتوزع القتلى بواقع 99 في حلب، سقط معظمهم في قصف الجامعة، و65 في حمص، معظمهم في الحولة، و31 في دمشق وريفها و17 في حماة و15 في درعا وستة في إدلب، إلى جانب قتيلين في كل من دير الزور والرقة.

وأشارت اللجان إلى قيام القوات الحكومية بقصف 351 نقطه في مختلف أنحاء البلاد، بينها 24 نقطة تعرضت لقصف بالطيران، في حين اشتبك "الجيش الحر" مع القوات النظامية في 143 نقطة، وأسفرت المعارك عن سيطرة "الجيش الحر" على بلدة معدان في الرقة.

أما وكالة الأنباء السورية الرسمية، فقالت إن وحدات الجيش ألحقت خسائر فادحة في صفوف من وصفتها بـ"المجموعات الإرهابية" في مزارع دوما بالغوطة الشرقية وداريا في ريف دمشق، "بعد سلسلة من الضربات النوعية" على حد تعبيرها.

كما أشارت الوكالة إلى عمليات مماثلة في حلب بمناطق السكري والسكن الشبابي في المعصرانية وعند الدوار في باب الحديد وفي بستان القصر بالقرب من مساكن التربية ومنطقة الليرمون بجانب المعامل عند الكراجات، مؤكدة أن الوحدات الحكومية استردت بلدة طيبة الإمام في ريف حماة الشمالي.

يشار إلى أن CNN لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات الميدانية الواردة من سوريا نظرا لرفض السلطات السورية السماح لها بالعمل على أراضيها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.