CNN CNN

المعارضة السورية تؤجل تشكيل الحكومة المؤقتة

الأربعاء، 20 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

أسطنبول، تركيا (CNN) -- قال الائتلاف الوطني السوري المعارض، في بيان، الاثنين، إن قادة المعارضة المجتمعين في مدينة اسطنبول أرجأوا تشكيل حكومة انتقالية، فيما قد يعتبر تعثراً في جهود تشكيل حكومة مؤقتة ستكون مهمتها "قيادة المرحلة الانتقالية بالبلاد التي تشهد منذ قرابة العامين أزمة دموية.

وقال كمالي اللبواني لـCNN إن الائتلاف شكل لجنة من خمسة أفراد للنظر في أمر تعيين رئيس وزراء وتقديم توصياتها للائتلاف خلال عشرة أيام، مضيفاً بأن المعارضة ستشارك في اجتماع "أصدقاء سوريا" بباريس في 28 يناير/كانون الثاني الجاري.

ودعت عدة دول إلى ضرورة تشكيل المعارضة لحكومة انتقالية قادرة على إدارة البلاد في الفترة الانتقالية، وتعاني المعارضة السورية من انقسامات داخل مكوناتها، الأمر الذي يؤدي إلى فشل في توحيد الرؤى تجاه الأوضاع في سوريا.

ويشار إلى أن أطياف المعارضة السورية اتفقت خلال اجتماعهم في الدوحة، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، على تشكيل "ائتلاف وطني للمعارضة السورية", برئاسة أحمد معاذ الخطيب، بهدف توحيد صفوفها، وحصل هذا الائتلاف على اعتراف العديد من الدول الغربية والعربية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.