CNN CNN

آموس: المدنيون يدفعون ثمن فشل المجتمع الدولي بسوريا

السبت، 23 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 00:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حدد نشطاء سوريون حصيلة ضحايا اليوم الأربعاء من قتلوا برصاص القوات الموالية للنظام بـ60 قتيلاً، حتى اللحظة، فيما قالت مسؤولة بالأمم المتحدة إن المدنيين يدفعون ثمناً "رهيباً" لإخفاق الأسرة الدولية في الاتفاق لوضع حد للأزمة الدموية التي تطحن سوريا.

قالت "لجان التنسيق المحلية في سوريا"، وهي هيئة معارضة توثق وتنقل الأحداث بالداخل، إن معظم ضحايا اليوم سقطوا في حلب حيث قتل 32 شخصاً.

ويذكر أن CNN لا يمكنها التأكد بشكل قاطع ومستقل من أي من التقارير الواردة من سوريا نظراً لرفض النظام السوري السماح لها بالعمل داخل سوريا.

وفي الأثناء، ذكرت فاليري آموس، وكيلة الأمين العام للشئون الإنسانية، في تصريح من منتدى دافوس أورده موقع الأمم المتحدة، بأن "الأشخاص العاديين في سوريا يدفعون ثمنا رهيبا لفشل المجتمع الدولي في الاتفاق على خطوات حل الأزمة السياسية هناك."

وعلى صعيد مواز، وصف الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، والأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، مهمة المبعوث الدولي لسوريا، الأخضر الإبراهيمي، بأنها بالغة الصعوبة.

كما أبدى كي مون والعربي دعمهما الكامل لجهود الإبراهيمي، وذلك خلال اتصال هاتفي بين المسؤولين تناول الأزمة المتدهورة في سوريا، طبقاً للمصدر.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.