CNN CNN

منظمة: مقاتلو المعارضة السورية يعتدون على مواقع دينية

الجمعة، 22 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لفتت منظمة حقوقية، الأربعاء، إلى أن مقاتلي المعارضة السورية أحرقوا ونهبوا مواقع دينية للأقليات، مع استمرار العنف الدموي الذي يطحن سوريا منذ قرابة العامين.

وذكرت "هيومن رايتس ووتش" إن مقاتلي المعارضة تعمدوا تدمير مواقع دينية في مناطق شمالي سوريا، في نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول 2012 حيث قاموا بتدمير مكان عبادة شيعي في محافظة إدلب، ونهب كنيستين في اللاذقية.

وأشارت المنظمة المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان إلى إنه رغم تعهد بعض قادة المعارضة بحماية كافة السوريين، إلا أنها  أخفقت في التصدي على النحو الملائم للهجمات غير المبررة على أماكن العبادة الخاصة بالأقليات.

ودعت جماعات المعارضة السورية إلى حماية جميع المواقع الدينية في المناطق الخاضعة لسيطرتها إلى اعتماد إجراءات تأديبية ضد من قاموا بأعمال نهب واختطاف.

وقالت سارة ليا ويتسن، المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط في "هيومن رايتس ووتش": "يزيد تدمير المواقع الدينية من المخاوف الطائفية ويعقد من المآسي في سوريا، مع سقوط عشرات الآلاف من القتلى"، طبقاً لما جاء في تقرير المنظمة الحقوقية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.