CNN CNN

فورد: المقدسي موجود بأمريكا ووالدة الأسد بالإمارات

الجمعة، 25 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 01:36 (GMT+0400)

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- كشف السفير الأمريكي في سوريا، روبرت فورد، لـCNN أن الناطق السابق باسم وزارة الخارجية السورية، جهاد المقدسي، موجود فعلا في الولايات المتحدة التي قصدها بعد مغادرته لبلاده قبل أسابيع، مطلقا سلسلة من التخمينات حول وجهته، كما أكد وجود والدة الرئيس السوري، بشار الأسد، في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال فورد لمراسل CNN، أيفون واطسون، إن المقدسي يعيش في الولايات المتحدة بصفة لاجئ، نافيا الشائعات التي ترددت حول عمل المقدسي مع الحكومة الأمريكية.

وأكد فورد أيضا أن أنيسة مخلوف، والدة الرئيس السوري بشار الأسد، تعيش في دولة الإمارات العربية المتحدة حاليا، بعدما غادرت سوريا قبل فترة.

وكانت الأنباء حول مصير المقدسي قد تباينت منذ الرابع من ديسمبر/كانون الأول الجاري، إذ نقلت وسائل إعلام مقربة من النظام السوري أن السلطات "أقالته" من منصبه، في حين قالت وسائل إعلام أخرى إنه "في إجازة،" بالترافق مع تزايد الحديث عن انشقاقه عن النظام ومغادرته دمشق.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.