CNN CNN

سوريا: 112 قتيلا و"الحر" يحرر السجناء بإدلب

الاثنين، 04 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكدت المعارضة السورية ارتفاع عدد قتلى جمعة "قائدنا للأبد سيدنا محمد" إلى 112، سقط معظمهم في دمشق وريفها التي أعلنت السلطات السورية أن وحدات الجيش كبدت المجموعات المسلحة خسائر فادحة فيها، في وقت أعلن فيه الجيش الحر، المعارض لنظام الرئيس بشار الأسد، تحرير 300 سجين بعد سيطرته على سجن إدلب.

وقالت لجان التنسيق المحلية في سوريا إن حصيلة القتلى ارتفعت إلى 112، توزعوا بواقع 28 في دمشق وريفها، 18 في حمص، 17 في كل من درعا وحلب، و16 في إدلب وعشرة في حماه، وثلاثة في دير الزور، بالإضافة إلى قتيلين في الرقة وقتيل في الحسكة.

كما أشارت اللجان إلى أن الجيش الحر اقتحم سجن إدلب المركزي وحرر 300 معتقل عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام.

أما وكالة الأنباء السورية الرسمية فأكدت أن وحدات الجيش كبدت من وصفتها بـ"المجموعات الإرهابية" خسائر كبيرة في داريا ودوما والحسينية وحجيرة والذيابية، كما أشارت إلى أن العمليات العسكرية أدت إلى القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير آلياتهم في حلب وأرياف دمشق وحمص وإدلب.

وفي حمص، أشارت الوكالة إلى حصول عملية عسكرية في الحيدرية بريف المحافظة، أدت إلى قتل عدد من المسلحين وتدمير عتادهم، علما أن CNN لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات الميدانية الواردة من سوريا بشكل مستقل نظرا لرفض السلطات السورية السماح لها بالعمل على أراضيها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.