CNN CNN

سوريا: 66 قتيلا وترقب خطاب للأسد الأحد

الأحد، 06 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 00:13 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أشارت تقارير سورية إلى أن الرئيس بشار الأسد سيلقي الأحد كلمة هي الأولى له منذ أشهر، يتناول فيها آخر المستجدات في بلاده والمنطقة، بينما أكدت المعارضة سقوط ما لا يقل عن 66 قتيلا السبت، معظمهم في دمشق وريفها.

ولم تشر وكالة الأنباء السورية "سانا" إلى ما قد تحمله كلمة الأسد التي يتوقع أن يلقيها قبل ظهر الأحد، غير أن صحيفة "الأخبار" اللبنانية المقربة من دمشق، كانت قد أشارت السبت إلى أن الأسد سيعلن مبادرة تقوم على "وقف إطلاق النار وحضور مراقبين دوليين وإنشاء لجنة تأسيسية لتعديل الدستور وتأليف حكومة وحدة وطنية وانتخاب مجلس نواب عبر انتخابات حرّة بمراقبة دولية."

من جانبها، قالت لجان التنسيق المحلية في سوريا، وهي هيئة معارضة، إن حصيلة القتلى في سوريا وصلت إلى 66 السبت، بينهم ستة أطفال وعشر سيدات، وتوزع القتلى بواقع 28 في دمشق وريفها و16 في درعا و18 في إدلب وخمسة في حماه وأربعة في حلب وثلاثة في دير الزور، إلى جانب قتيلين في حمص.

أما وكالة الأنباء السورية فأشارت إلى وحدات من الجيش "واصلت عملياتها في ملاحقة المجموعات الإرهابية التي تعتدي على الأهالي وممتلكاتهم وتستهدف البنى التحتية في ريف دمشق،" على حد تعبيرها، مشيرة إلى عمليات في بلدات عربين والمعضمية ودوما ومزارع حرستا.

وفي جنوبي البلاد، ذكرت الوكالة أن وحدات الجيش لاحقت من وصفتهم بـ"أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة في المنطقة ما بين بصر الحرير وقرى اللجاة" واشتبكت معهم وأوقعت في صفوفهم عددا من القتلى والمصابين.

يشار إلى أن CNN لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات الميدانية الواردة من سوريا، نظرا لرفض السلطات السورية السماح لها بالعمل على أراضيها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.