CNN CNN

الشعار: عودة الاستقرار لسوريا بالتصدي لـ"الإرهاب"

السبت، 19 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 22:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال وزير الداخلية، محمد الشعار، في أول ظهور علني له بعد تفجير استهدف مبنى وزارة الداخلية الشهر الماضي، إن التصدي لـ"الإرهاب" هو الوسيلة لتحقيق الإستقرار في بلاده التي يطحنها عنف دموي منذ 22 شهراً.

وذكر الشعار في حديث تلفزيوني نقلته وكالة الأنباء الرسمية، "سانا"،  أن "الوزارة لديها خطة طموحة لتكريس الاستقرار وتعزيزه في سوريا".

وكان وزير الداخلية السوري قد عاد مؤخرا إلى دمشق قادما من لبنان بعد أن تلقى العلاج من جروح أصيب بها خلال تفجير استهدف مبنى الوزارة بدمشق.

وأضاف: "الوزارة لديها خطة طموحة جداً في مجال التدريب والتأهيل وتعمل على تهيئة قوى فاعلة، بما يتناسب مع الواجبات المنوطة بقوى الأمن الداخلي في الأحوال كافة إضافة إلى تنفيذ برامج جديدة تؤهلها للقيام بواجباتها في فرض الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب وكل العابثين في أمن البلد وأمن المواطنين في كافة أنحاء سوريا".

ويتهم النظام السوري "جماعات إرهابية مسلحة" و"مرتزقة" بالوقوف وراء حملة قمع دموية أطلقها لسحق تحركات مناهضة له ما تسبب في سقوط أكثر من 60 ألف قتيل حتى مطلع العام الحالي، بحسب تقديرات دولية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.