CNN CNN

المعارضة السورية تفرج عن 48 إيرانياً محتجزين لديها

الجمعة، 08 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

استانبول، تركيا (CNN) -- كشفت هيئة إغاثة تركية، الأربعاء، عن إطلاق سراح أكثر من ألفي سجين بالسجون السورية في إطار أكبر صفقة تبادل معتقلين بين الحكومة والمعارضة السورية أفرجت بموجبها الأخيرة عن 48 إيرانياً اختطفوا في أغسطس/آب الماضي قرب دمشق.

وقال حسين أورك، نائب رئيس "مؤسسة الإغاثة الإنسانية" التركية: "يتم التسليم الآن لدينا فرق على الأرض في دمشق بمراكز شرطة مختلفة للتعامل مع العملية المفرج عنهم أتراك وسوريون"، وأضاف في حديث بالهاتف مع CNN: "كما لدينا فريق لإجراء عملية تسلم 48 إيرانياً من المعارضة."

وجهته، قال رئيس هيئة الإغاثة الإنسانية التركية، بولنت يلدرم، في وقت سابق من صباح الأربعاء، إن عملية تبادل الأسرى بدأت في عدة أماكن من العاصمة السورية دمشق، في إطار صفقة لتبادل الأسرى بين الحكومة والمعارضة السورية.

وفي إطار الصفقة، أفرجت الحكومة السورية عن 2130 مدنياً بينهم 73 امرأة مقابل الإيرانيين الذين احتجزتهم المعارضة في الرابع من أغسطس/آب الماضي، ونفت طهران مزاعم أنهم أعضاء من الحرس الثوري، بالتأكيد على أنهم من الزوار كانوا بزيارة لمقام السيدة زينب بدمشق.

وقال الناطق باسم الجيش السوري الحر، لؤي المقداد، إن عملية التبادل هي الأكبر مع الحكومة التي يقاتلون لإجل الإطاحة بها. 



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.