CNN CNN

الائتلاف: الإبراهيمي يتحدث بما يشاء ونحن نذهب بشروطنا لجنيف2

الأحد، 27 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 11:34 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، مساء السبت، على تصريحات المبعوث الأممي لسوريا، الأخضر الإبراهيمي، وقوله بضرورة مشاركة إيران في مؤتمر جنيف الثاني، أن إيران "هي جزء من المشكلة وليس من الحل."

الإبراهيمي يؤكد من طهران على ضرورة مشاركة إيران بجنيف2

ونقل تقرير الائتلاف المنشور على موقعة الرسمي على لسان الناطق الرسمي باسمه، لؤي صافي "الإبراهيمي يتكلم بما يشاء ونحن نذهب بشروطنا.. أنني لم أستغرب من كلام الإبراهيمي، فهذه ليست المرة الأولى التي يصرّ بها على وجود إيران منذ استلامه هذا الملف حتى الآن."

الأمم المتحدة: مؤتمر "جنيف 2" منتصف نوفمبر

واستبعاد صافي الجلوس مع إيران على طاولة مفاوضات مؤتمر جنيف الثاني، حيث قال: "إن إيران لم تكن في مؤتمر جنيف الثاني حتى تكون في مؤتمر جنيف الأول."

 اللبواني: نسعى لإسقاط الائتلاف وتشكيل مجلس "إسلامي" بسوريا

وأشار المتحدث إلى "أن الائتلاف قدّم للإبراهيمي عدّة تصورات لنجاح المؤتمر ولكن لم يأت أيّ قرار واضح تجاه هذه التصورات، ولم يستطع الإبراهيمي حتى الآن من الحصول على ضمانات حقيقية من جانب الأسد كفيلة بإنجاح المؤتمر الدولي للسلام في سوريا."

الائتلاف السوري: الحوار الأمريكي الإيراني خطر على العرب



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.