CNN CNN

المرصد السوري: النصرة تسيطر على حقل نفطي ومحاولة اغتيال وزير

الأحد، 24 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 00:51 (GMT+0400)

(شاهد الفيديو)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن جبهة النصرة وعدة كتائب إسلامية مقاتلة سيطرت على حقل العمر النفطي بشكل كامل، عقب اشتباكات مع قوات الجيش السوري، استمرت منذ ليل الجمعة حتى فجر السبت.

وأكد المرصد أن المواجهات انتهت بالسيطرة الكاملة على الحقل، الذي يعد أكبر وأهم حقل نفط شرقي سوريا، إذ تبلغ طاقته الإنتاجية 75 ألف برميل نفط في اليوم.

كما سيطر مقاتلو الكتائب المقاتلة على آليات عسكرية، ومعدات نفطية.

وقد نفذ الطيران الحربي للجيش السوري غارة جوية على مناطق في حي الحويقة بدير الزور، كما قتل رجل في المدينة بعد تعرضه للتعذيب على يد قوات الجيش السوري.

من جهة أخرى، قالت وكالة الأنباء السورية إن علي حيدر، وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية، نجا من محاولة اغتيال على طريق مصياف القدموس.

ولم تذكر الوكالة أي تفاصيل أخرى عن الحادثة، كما لم يصدر أي بيان رسمي بشأن سيطرة الجماعات الإسلامية على حقل العمر النفطي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.