CNN CNN

لافروف: البارجات الروسية يمكنها مرافقة سفن نقل الكيماوي السوري

الثلاثاء، 17 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 22:35 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية لقطعة بحرية روسية

 

موسكو، روسيا (CNN)-- قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الثلاثاء، إن البارجات الحربية المتواجدة في البحر الأبيض المتوسط يمكنها مرافقة السفن التي ستنقل الأسلحة الكيماوية السورية وتأمين مسارها.

كي مون: مهمة تدمير كيماوي سوريا سلسلة وفي مرحلتها الثالثة

ونقلت وكالة أنباء "ريا- نوفوستي" الروسية على لسان الوزير قوله في اجتماع مع وزراء أوروبيين ببروكسل: "من جهتنا، نحن مستعدون لتقديم مساعدتنا من خلال القطع البحرية الروسية من أجل حماية السفت التي تحمل الكيماوي السوري وذلك في سبيل التأكد من سلامة عملية النقل."

خطة أمريكية لتفكيك "كيماوي سوريا" نهاية الشهر

ويشار إلى أن خطة تدمير الترسانة الكيماوية السورية تقضي بنقل هذه العناصر الكيماوية السامة إلى سفينة أمريكية والتي ستقوم بدورها من تدمير هذه الترسانة في البحر.

منظمة حظر الكيماوي: أمريكا ستدمر ترسانة سوريا في البحر

من جهته رد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة بسوريا على مبادرة لافروف، حيث طالب الناطق الرسمي للائتلاف، لؤي صافي "الحكومة الروسية والإيرانية  للضغط على بشار الأسد وأزلامه بغية وقف القتل وفتح ممرات إنسانية وإرسال مواد طبية للمدنيين اللذين يقتلهم النظام في حلب، قبل إرسالها مجموعة من السفن للمساعدة في إخلاء السلاح الكيماوي من الأراضي السورية."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.