CNN CNN

طبيب: حلب ساحة مجزرة بعد "غارات البراميل"

الاثنين، 23 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 17:59 (GMT+0400)
 الطبيب زكريا متحدثا من حلب

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال الطبيب عمار زكريا، أحد أطباء المستشفيات الميدانية في مدينة حلب، إن مدينة حلب، التي تسيطر المعارضة على أحياء عديدة، فيها تتعرض لـ"مجزرة كبيرة"  مضيفا أن يعالج حالات مصابة بجراح خطيرة في الرأس والجسد جراء الشظايا والمسامير المستخدمة في البراميل المتفجرة التي تلقيها طائرات النظام.

وأضاف زكريا، في حديث مع CNN عبر سكايب: "أعداد القتلى والجرحى جراء استمرار القصف باستخدام البراميل المتفجرة على مدينة حلب، كبيرة للغاية. هناك مجزرة كبيرة اليوم ولم أعد قادرا على إحصاء عدد الأطراف التي بترت."

وتابع زكريا بالقول: "الكثير من الضحايا وافتهم المنية قبل الوصول إلى المستشفى، وهناك عدد كبير من الجرحى الذين وصلوا إلى المستشفى ولكنهم قضوا لاحقا لأننا لم نمتلك الموارد الكافية لمعالجة حالتهم.. ليس لدينا ما يكفي من الأسرّة من أجل الجميع والناس هنا يموتون على الأرض."

وأظهرت لقطات عرضها زكريا على CNN اضطرار الأطباء لمعالجة الجرحى وسط برك من الدماء، كما أظهرت مقاطع أخرى عددا من الأطفال وهم يتنفسون بصعوبة عبر أنابيب التنفس.

وتقول الحكومة السورية إنها تضرب من خلال غاراتها ما تصفها بـ"معاقل المجموعات الإرهابية" في حين يؤكد المعارضون أن الطائرات تغير على الأحياء المدنية. وقد قدرت لجان التنسيق المحلية مقتل أكثر من 300 شخص خلال ستة أيام متواصلة من الغارات بينهم أكثر من 90 الأحد.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.