CNN CNN

الجعفري: تصعيد في الحراك السعودي "الإرهابي" بسوريا

الجمعة، 06 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 12:22 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اتهم مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، السعودية بأنها تسعى لإفشال مؤتمر "جنيف 2"، مشيرا إلى أنه جرى تصعيد "سعودي استخباراتي إرهابي" في سوريا عقب تحديد موعد المؤتمر.

رأي: السعودية وقطر تلعبان بنار الجهاد السلفية في سوريا

وقال الجعفري، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مقابلة أجراها مع قناة "روسيا اليوم"، إن هناك: "تطورا إيجابيا في رؤية الكثير من الدول الأعضاء في مجلس الأمن والأمم المتحدة تجاه الوضع في سوريا والجميع بات يعرف من المسؤول عن تدهور الأوضاع."

الأسد: هذه أدوار قطر والسعودية والأردن

ولفت إلى أن السعودية وقطر: لا تزالان تمارسان دورا سلبيا عبر دعمهما للمجموعات الإرهابية المسلحة"، على ما أورد المصدر.

الأسد: سوريا علمانية السعودية وقطر اكسسوارات

وأضاف الجعفري: "منذ الإعلان عن موعد المؤتمر الدولي حول سورية جنيف2 والاتفاق الإيراني مع دول الخمسة زائد واحد بشأن ملف ايران النووي جرى تصعيد سعودي بارز وهو ليس سعوديا صرفا وإنما هناك أجهزة استخبارات أخرى تعمل بالتنسيق مع السعودية كما جرى تصعيد في الحراك الارهابي السعودي داخل سوريا."

الجعفري: القرار 2118 يحظر العمل ضد مسار جنيف

ويعول المجتمع الدولي على إيجاد حل سياسي للأزمة السورية في مؤتمر "جنيف 2" المقرر انعقاده في 22 يناير/كانون الثاني القادم.

دمشق تندد بدعم قطر والسعودية "إرهابيين" بسوريا
 
وأوضح الدبلوماسي السوري إلى أن: "الدور السعودي الداعم للإرهاب تمارسه أيضا قنوات إعلامية تبث من داخل السعودية وقطر والتي تحرض طائفيا ضد الشعب السوري وهو الأمر المخالف للقانون الدولي والذي يدفع لمساءلة السعودية وأيضا قطر عن تحريضهما على الإرهاب في سوريا"، حسب ما أورد المصدر.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.