CNN CNN

نشطاء: داعش تعدم "مختلاً" بدعوى سب الذات الإلهية

الاثنين، 09 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 21:58 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN-- أعدمت جماعة "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، المعروفة باسم "داعش"، بائعاً في محافظة إدلب، شمال غرب سوريا، بعد اتهامه "بسب الذات الالهية"، على ما نقل ناشطون.

وأوضح "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، على موقعه الإلكتروني الاثنين، أن عناصر من "داعش" أعدمت بطلقة في الرأس، ابراهيم قسوم، وهو بائع مازوت، وصف بأنه "رجل غير متزن عقلياً"، بتهمة سب الذات الإلهية، وذلك بعد يومين من اعتقاله.
 
ونقل "المرصد" أن عناصر من "الدولة الإسلامية" كانوا توقفوا أمام المكان الذي يبيع به قسوم المازوت في مدينة سراقب، "واشتروا منه المازوت، ثم اتهموه لاحقاً بغش المازوت، فأجابهم باللهجة العامية (شو عرفني؟ شو أنا رب المازوت)، فقاموا باعتقاله."
 
والأحد، عثر على جثته ملقية وعليها آثار إطلاق رصاص في الرأس، طبقاً للمصدر.

يُذكر أن "داعش" أعدمت في يونيو/ حزيران الفائت، صبياً، 15 عاما، في مدينة حلب بإطلاق النار عليه أمام أفراد عائلته، بعد اتهامه بـ"التلفظ بما يسيء إلى النبي محمد"، بحسب الحركة التي يُعتقد أنها على علاقة بتنظيم القاعدة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.