CNN CNN

سوريا: منح مقعد الجامعة للائتلاف سابقة "خطيرة ومدمرة"

الجمعة، 26 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 22:01 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعتبرت الحكومة السورية، الأربعاء، قرار منح  مقعد سوريا في اجتماع القمة العربية  للائتلاف الوطني المعارض "غير مسبوق في تاريخ الجامعة" وينتهك بشكل صارخ ميثاق الجامعة وانظمتها الداخلية وقواعد العمل العربي المشترك.

وأشارت الحكومة السورية إلى أن هذا القرار شكل سابقة خطيرة ومدمرة للجامعة العربية، افقدها ما تبقى من مصداقيتها وحرف دورها عن مساره الطبيعي، في الوقت الذي مثل تهديدا للنظام العربي، لان استهداف سوريا اليوم سيتلوه استهداف لدول اخرى غدا، بحسب ما جاء في البيان المنشور على وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا."

واعتبر البيان أن اخطر ما في القرار هو "نهج الجامعة الذي رسخ الانصياع والخضوع لسياسة الترغيب والترهيب التي تتبعها بعض الدول، وبخاصة قطر، حيث اختطفت قرار وهيمنت على ارادتها المستقلة، وفرضت عليها سياسات ومواقف تتعارض مع تاريخها وميثاقها وتقاليدها المعهودة، تنفيذا لأجندة إسرائيل والدول الغربية الداعمة لها.

ونوهت الحكومة عن رفضها جملة وتفصيلا لقرارات قمة الدوحة المتعلقة بالأزمة في سورية مع كل ما يترتب عليها من نتائج وتداعيات خطيرة، وتحتفظ بحقها في اتخاذ الإجراءات التي تراها مناسبة دفاعا عن سيادتها ومصالح شعبها، بحسب البيان.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.