CNN CNN

الخطيب وهيتو يفتتحان أول سفارة للائتلاف السوري بالدوحة

الجمعة، 26 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)
 

الدوحة، قطر (CNN)-- افتتح رئيس الائتلاف الوطني السوري، معاذ الخطيب، يرافقه رئيس الحكومة السورية المؤقتة، غسان هيتو، الأربعاء، سفارة الائتلاف بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك في خطوة هي الأولى من نوعها نحو تدعيم الاعتراف الدولي بالمعارضة السورية.

ونقل الائتلاف الوطني على صفحته بموقع فيسبوك، إلى أن حفل الإفتتاح بدأ بالنشيدين القطري والسوري، ومن ثم كلمة نزار الحراكي سفير الائتلاف السوري في قطر، تلاه كلمة موجزة للخطيب أكد فيها على ضرورة العمل الدؤوب من أجل ايجاد حل سياسي، مشددا على أن هذا الموقف لا ينتج عن ضعف، وإنما يهدف إلى حقن الدم السوري.

وأشار الخطيب في كلمته إلى أن الإرادة الدولية لا تريد للثورة السورية أن تنتصر، لكن الشعب السوري ماض في طريقه حتى تحقيق حريته.

وحضر الحفل عن الجانب القطري مساعد وزير الخارجية للشؤون الخارجية، راشد خليفة، ووفد من الخارجية القطرية.

وعقدت على هامش افتتاح السفارة، اجتماعات جمعت الخطيب وهيتو مع سفراءَ لعدة دول شاركوا في الاحتفال.

ويذكر أن الخطيب، أحتل المقعد الرسمي لبلاده في اجتماعات القمة العربية التي عقدت في قطر، وذلك للمرة الأولى منذ بداية الأزمة السورية، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية الثلاثاء، التي شهدت دعوة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لتأسيس صندوق لحماية القدس وتقديم الدعم لمصر.

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنها التأكد بشكل مستقل مما يتم تناقله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.