CNN CNN

روسيا: نرفض بحزم منح مقعد سوريا بالأمم المتحدة للمعارضة

الأحد، 28 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 09:01 (GMT+0400)
 

 دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكد مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين، الخميس، إن بلاده ترفض بحزم محاولة منح مقعد سوريا لدى الأمم المتحدة للمعارضة، محذراً من أن الخطوة  قد تقوض مبادئ المنظمة الأممية.

وقال تشوركين، في تصريحات صحفية: "نعارض بحزم شديد منح مقعد سوريا في الأمم المتحدة للمعارضة، لكن لا اعتقد ان ذلك يمكن أن يحدث"، مضيفا أن "غالبية الأعضاء يدركون أنه اذا حصل شيء من هذا القبيل فان ذلك يقوض سمعة الامم المتحدة."

وكانت الجامعة العربية منحت الائتلاف المعارض مقعد سوريا في القمة العربية، حيث جلس معاذ الخطيب، مكان ممثل الوفد السوري بالقمة، وألقى كلمة "باسم الشعب السوري."

وفي السياق عقب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة قائلاً إنه يخلق مشاكل عديدة لجهود الأمم المتحدة وجهود المبعوث المشترك الأخضر الإبراهيمي الذي يحاول أن يحرز بعض التقدم في مسار حل الأزمة السورية.

وأخفقت الدبلوماسية في إيجاد حلول سياسية للأزمة السورية، وسط احتدام المواجهات القوات الموالية للنظام و"الثوار" في مناطق عدة، في وقت تزداد معاناة السوريين، ويستمر سقوط الضحايا يوميا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.