CNN CNN

سوريا: 146 قتيلا الأحد ومعارك دمشق وريفها تشتد

الأربعاء، 24 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكدت المعارضة السورية مقتل 146 شخصا الأحد، معظمهم في دمشق وريفها حيث اندلعت معارك قاسية وجرت عمليات قصف في عدة مناطق، وخاصة في الريف، بينما قالت التقارير الحكومية السورية إن قوات الجيش قتلت عددا ممن وصفتهم بـ"الإرهابيين" في أرياف دمشق وحلب وإدلب.

وقالت لجان التنسيق المحلية إن عدد القتلى بلغ 146 الأحد، بينهم 16 سيدة و17 طفلا وتوزع القتلى بواقع 97 في دمشق وريفها و32 في حمص وعشرة في حلب وثلاثة في إدلب وثلاثة في حماه، وقتيل في دير الزور.

وذكرت اللجان أن حي العسالي في دمشق شهد قصفا بقذائف الهاون في ساعات الليل، بينما تعرض مخيم اليرموك لقصف بصاروخ أرض - أرض، أما بلدة البويضة بريف العاصمة دمشق فقد تعرضت للقصف من مقر اللواء 58، وفقا للجان.

بالمقابل، قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية إن الجيش ضرب مراكز من وصفتهم بـ"الإرهابيين" وقتل عددا منهم في أرياف دمشق وحلب وإدلب وحمص، وذكرت الوكالة أن عمليات جرت في حجيرة والذيابية وداريا بريف دمشق، وكذلك في حلب وريفها وفي إدلب.

يذكر أن CNN لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من حقيقة الأوضاع الميدانية في سوريا نظرا لرفض السلطات السورية السماح لها بالعمل على أراضيها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.