CNN CNN

سوريا: 124 قتيلا.. النظام يتهم "جبهة النصرة" بتدمير "العمري"

الاثنين، 15 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 13:37 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قدر ناشطون سوريون حصيلة قتلى عمليات الجيش السوري الأحد بـ124 قتيلاً، سقط أغلبهم في دمشق وريفها، في الوقت الذي حمل فيه النظام "جبهة النصرة" مسؤولية تدمير مئذنة الجامع العمري في درعا.

وقالت "لجان التنسيق المحلية في سوريا، وهي جماعة ناشطة توثق الأحداث بالداخل، إن مجموعة القتلى توزعت على النحو التالي: 34 في دمشق وريفها، و20 في الحسكة، و19 في ادلب، و18 في حلب، و8 بدرعا، و4 بالرقة، و2 في دير الزور، وواحد في حماه.

ويشار إلى أن CNN لا يمكنها التأكد بشكل مستقل ومنفصل من الأرقام أو الأحداث في سوريا نظراً للقيود المفروضة من قبل النظام على عمل وسائل الإعلام الأجنبية.

وعلى صعيد مواز، أكد مصدر مسؤول في درعا أن عناصر "جبهة النصرة" هم من استهدف الجامع العمري الأثري وذلك بعدما اتهمت المعارضة قوات النظام بقصفه بالمدفعية.

وقال المصدر إن: "محافظة درعا أجرت خلال العامين الماضيين عمليات صيانة للجامع وتأهيل لبناه التحتية متسائلا كيف تقوم المحافظة بصيانة الجامع وتعمل على ضربه في الوقت نفسه وكيف تتواجد كاميرات تصوير مستعدة مسبقا لتصوير لحظة سقوط المئذنة وكيف عرف من يصورون الحدث بوقوعه مسبقا"، طبقاً لوكالة الأنباء السورية، سانا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.