CNN CNN

دمشق تحمل على أنقره وتنفي ضلوعها بتفجيرات "ريحانلي"

الثلاثاء، 11 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حمل دمشق على حكومة أنقره ونفت اتهامها لها بالتورط في تفجيرات بلدة "ريحانلي" في جنوب تركيا قرب الحدود مع سوريا، التي أسفرت عن مقتل 43 شخصا على الأقل".

وقال وزير الإعلام السوري، عمران الزعبي، إن  دمشق ترفض اتهام تركيا لها بالوقوف وراء تفجيرات السبت، مشدداً على أن ما حدث في تركيا، السبت: "تتحمل مسؤوليته حكومتهم ورجب طيب أردوغان."

وأشار الزعبي، إلى أنه: "ليس من حق أحد في تركيا أن يطلق الاتهامات جزافا بحق سوريا بشأن التفجيرات التى وقعت في تركيا..  فسوريا لم ولن تقدم أبدا على هكذا تصرف لأن قيمنا لا تسمح لنا بذلك."

وأضاف: "على أردوغان أن لا يبني أمجاده على دماء السوريين والأتراك.. كل ما حدث في سوريا تتحمل مسؤوليته الحكومة التركية وآخرون."

وقطعت تركيا علاقاتها مع سوريا, على خلفية الأحداث التي تشهدها البلاد، مطالبة برحيل الرئيس بشار الأسد, فيما يتهز النظام السوري تركيا بإيواء إرهابيين وتسهيل دخولهم إلى البلاد، مع السماح لهم بالتدريب وامتلاك السلاح وشن هجمات على الأراضي السورية.

وفي هذا السياق استرسل المسؤول السوري بقوله: "من يسهل دخول الإرهابيين إلى سوريا؟ ومن قدم الكيماوي لهم في خان العسل"، في إشارة للهجوم الذي تبادلت الحكومة والمعارضة الاتهامات فيه باستخدام الكيماوي.

ويأتي رد دمشق على اتهامات مسؤولين أتراك بأن منفذي  تفجيرات ريحانلي على صلة بأجهزة الأمن السورية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.