CNN CNN

اجتماع "الفرصة الأخيرة" لأصدقاء سوريا بالأردن

الثلاثاء، 14 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 17:26 (GMT+0400)
 الأزمة السورية ألقت بتداعياتها على الداخل الأردني

 

عمان، الأردن (CNN)-- أعلنت وزارة الخارجية الأردنية الثلاثاء، عن عقد اجتماع لما يُعرف بـ"مجموعة أصدقاء سوريا" بالعاصمة الأردنية عمان الأسبوع المقبل، في محاولة قد تكون الأخيرة للتوصل إلى اتفاق سياسي ينهي "الحرب الأهلية" المتواصلة في سوريا، والتي حصدت ما يزيد على 80 ألف قتيل، بحسب تقديرات جماعات المعارضة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، صباح الرافعي، إن المجموعة الأساسية ضمن أصدقاء سوريا، والتي تضم الأردن، ووزراء خارجية السعودية والإمارات وقطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا و تركيا وألمانيا وإيطاليا، ستعقد اجتماعاً في الأردن منتصف الأسبوع المقبل.

وأضاف أن هذا الاجتماع يأتي "استكمالاً للاجتماعات السابقة، وتحديداً اجتماعي اسطنبول وأبوظبي، لمتابعة الأحداث المؤسفة في سوريا، بهدف تنسيق المواقف، على ضوء الأحداث على الأرض، والاتفاق الروسي الأمريكي لإعادة إحياء المسار السياسي لحل الأزمة، من خلال عقد مؤتمر دولي للبناء على بيان مؤتمر جنيف العام الماضي."

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية أنه من المقرر أن يعقد اجتماع لكبار المسؤولين في عمان، عشية انعقاد اجتماع المجموعة الأساسية لأصدقاء سوريا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.