CNN CNN

فيديو: مقاتل يشقّ صدر جندي سوري ويأكل قلبه

الثلاثاء، 14 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 23:55 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أظهر شريط فيديو وحشية الحرب الأهلية الدامية في سوريا، حيث ظهر ما زُعم بأنه قيادي بارز من مقاتلي المعارضة، وهو يشق صدر جندي من القوات النظامية وينتزع قبله ويبدأ في نهشه.

وظهر في الفيديو، "المقاتل" وهو يقول: "أقسم بالله سنأكل من قلوبكم وكبودكم (أكبادكم) يا جنود بشار الكلب"، وسط صيحات التكبير.

وتابع، وبحسب الفيديو المنشور على موقع "يوتيوب": "ها يا أبطال بابا عمرو نطالع قلوبهم لأكلها"، قبل أن يبدأ في نهشه.

وجاء في مقدمة الفيديو، الذي نشره موالون لنظام بشار الأسد: "إجرام لا حدود له تخطى حدود المعقول وحدود الإنسانية ليصل به المطاف إلى أكل للحوم البشر ونهش أجساد السوريين بحجة الثورات والحريات."

وندد الائتلاف الوطني السوري المعارضة بقوة بالفيديو، إن كان حقيقة، وقال في بيان: يشدد الائتلاف بأن مثل هذا التصرف يخالف أخلاقيات الشعب السوري، وقيم ومبادئ الجيش السوري الحر."

ورغم أنّه ليس بوسع CNN التأكد من مصداقية الشريط، إلا أنّها أجرت اتصالا بمقاتل محلي أكّد حدوث الواقعة ومعرفته بالقاتل.

وقال طارق السيد، وهو متحدث باسم حي بابا عمرو بضواحي حمص، إنه صديق للمقاتل الذي ظهر في الشريط.

وأوضح أن الحادث وقع قبل أكثر من أسبوعين بعد مقتل العشرات من المقاتلين ومن القوات الحكومية أثناء معركة جرت غرب حمص.

وقال إنه لما رأى الشريط أبلغ صديقه بسحبه من يوتيوب لأن المشاهد فظيعة.

وأضاف أنه "حادث معزول ولا يمثل الجيش الحر.. ليس شخصاً عادياً يجلس في منزله.. فقد قتل اثنان من أشقائه.. ووالداه معتقلان.. وبقية عائلته مهجّرة."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.