CNN CNN

كتائب الفاروق تتبرأ من "آكل القلوب" أبو صقار

الخميس ، 13 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 00:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصدر المكتب التنفيذي لما يُعرف بـ"كتائب الفاروق"، إحدى الجماعات المسلحة التي تشارك في القتال ضد القوات الموالية لنظام الرئيس السوري، بشار الأسد، بياناً تبرأ فيه من المدعو "أبو صقار"، الذي انتشر شريط فيديو له وهو يشق صدر جثة جندي نظامي وينهش رئتيه.

وذكر البيان، الذي حصلت CNN بالعربية على نسخة منه، أنه "بعد أن وصلنا العديد من التساؤلات من القنوات الإعلامية ووكالات الأنباء، حول علاقة أبو صقار وتشكيله بكتائب الفاروق، فإننا ننوه أن القائد العسكري (أبو صقار) لا يمت بأي صلة لكتائب الفاروق."

وتابع بيان المكتب التنفيذي لكتائب الفاروق، التي تقاتل تحت راية "الجيش السوري الحر"، أن التشكيل الذي يتزعمه أبو صقار، والمسمى "كتيبة عمر الفاروق المستقلة"، ليس له أي علاقة بالقيادة العامة لكتائب الفاروق في سوريا، ولا يتبع لها بأي شكل من الأشكال.

وكان أبو صقار، واسمه الحقيقي خالد الحمد، قد ذكر في مقابلة مع مجلة "تايم"، الشقيقة لـCNN، أن ما فعله "كان رد فعل على فيديو رأيته بهاتف الجندي، حيث قام بتصوير امرأة سورية، واثنتين من بناتها عاريات، ويرقصن أمام الكاميرا"، مشيراً إلى أن "جنود النظام يستخدمون أيضاً مقاطع الفيديو في محاولة لترهيب الثوار."

وأثار مقطع الفيديو الذي يظهر فيه أبو صقار وهو يقوم بشق جثة جندي من الجيش النظامي، وينهش رئتيه، انتقادات دولية واسعة، باعتبار أنه يشكل "جريمة حرب"، في الوقت الذي ندد فيه الائتلاف الوطني للمعارضة السورية بالتسجيل المصور، في حال إذا ما تم التأكد من حقيقته.

ورد المقاتل السُني السوري على تلك الانتقادات بقوله: "أنتم لا ترون ما نراه هنا، وأنتم لا تعيشون ما نعيشه"، وتابع متسائلاً: "أين إخوتي؟.. أين أصدقائي؟.. وبنات الحي الذي أسكن فيه.. لقد تم اغتصابهن"، بحسب ما جاء في المقابلة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.