CNN CNN

الخارجية الأمريكية: نظام الأسد يتعمد إثارة توتر طائفي

الثلاثاء، 18 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 04:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نددت وزارة الخارجية الأمريكية، الاثنين، بالهجوم العسكري الذي شنته القوات السورية، مدعومة بمليشيات من "حزب الله" اللبناني، على مدينة القصير، بريف حمص. 

ولفت مساعد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، باتريك فنتريل، خلال الموجز الصحفي اليومي، إلى أن النظام السوري يتعمد إثارة توتر طائفي، مضيفاً: "من خلال ما رأينا من مجازر للسنة في البيضا وبانياس.. نرفض استخدام حرب مدفوعة بالطائفية لتقسيم الشعب السوري."

وتابع بقوله إن الولايات المتحدة تدين بشدة الغارات الجوية العنيفة والقصف المدفعي التي نفذتها القوات الحكومية على مدينة القصير"، ومضى قائلاً: "ندين كذلك تدخل حزب الله المباشر في الهجوم على القصير، حيث تلعب مليشياته دوراً رئيسياً في الهجوم."

وتزامن تنديد الخارجية الأمريكية مع إعراب الرئيس، باراك أوباما، عن  قلقه دور مليشيات حزب الله في سوريا.

وتتهم المعارضة السورية النظام بإشراك جماعات إيرانية ومن "حزب الله" اللبناني في المعارك ضد مقاتليها، في حين تزعم دمشق ان هناك"مرتزقة" من عدد من الدول يقاتلون للإطاحة به بدعم من دول خليجية وتركيا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.