CNN CNN

الجيش الحر: سنلاحق حزب الله حتى إلى الجحيم

الثلاثاء، 28 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 22:23 (GMT+0400)
 أنصار حزب الله يرفعون صوراً لحسن نصر الله وبشار الأسد

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- توعد رئيس هيئة الأركان العامة لـ"الجيش السوري الحر"، اللواء سليم إدريس، بملاحقة "حزب الله" اللبناني "حتى إلى الجحيم"، إذا لم يوقف مقاتلوه هجماتهم على سوريا، حيث تشارك عناصر الحزب المدعوم من إيران، إلى جانب القوات الحكومية الموالية لنظام الرئيس بشار الأسد.

وقال القائد العسكري للجيش الحر، الذي يقود معارك المعارضة ضد القوات الموالية لنظام الأسد، إنه يمهل حزب الله 24 ساعة للتوقف عن القتال في سوريا، محذراً من أن مقاتلي المعارضة المسلحة سيتخذون "كافة الإجراءات"، إذا لم يتوقف هجوم الحزب على الأراضي السورية.

وأضاف إدريس: "أبلغ الرئيس اللبناني (ميشال سليمان)، والأمين العام لجامعة الدول العربية (نبيل العربي)، والأمين العام للأمم المتحدة (بان كي مون)، بأنه إذا لم تتوقف هجمات حزب الله على الأراضي السورية، خلال 24 ساعة، فإننا سنتخذ كل الإجراءات، وسنلاحق حزب الله حتى إلى الجحيم."

وبينما قال رئيس أركان الجيش الحر، في اتصال مع فضائية "العربية" الثلاثاء: "نحن نتعرض لحرب إبادة من حزب الله"، فقد شدد على قوله إنه "إذا لم يتخذ قرار وينفذ بوقف الهجوم على الأراضي السورية، فأنا في حل من أي التزام معهم"، في إشارة إلى سليمان والعربي وكي مون.

تأتي تحذيرات اللواء إدريس بعد أيام على تلويح الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في كلمة له السبت، بإمكانية إرسال "عشرات الآلاف من المجاهدين" إلى الجبهات، كما تعهد "بتحقيق النصر" وسط اشتداد المعارك الجارية بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام السوري المدعومة بمليشيات الحزب الشيعي.

وكان أمين عام الجامعة العربية، قد أدان الأحد الماضي، تدخل "حزب الله" في النزاع السوري، داعياً قيادة الحزب إلى "مراجعة مواقفه وعدم التدخل في القتال في سوريا"، في حين دعا أمين عام الأمم المتحدة إلى "تكثيف الجهود" لوقف انتشار المعارك إلى دول أخرى.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.