CNN CNN

الائتلاف السوري: القرار الأوروبي إيجابي لكن غير كاف

الثلاثاء، 28 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 17:18 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- رحب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السوري، الثلاثاء، بقرار الاتحاد الأوروبي برفع حظر الأسلحة، إلا أنه وصف التحرك بأنه غير كاف، فيما قالت روسيا بأنه سيذكي العنف الدموي ويقوض فرص السلام.

وقال الناطق باسم الائتلاف المعارض، لؤي صافي: "نرحب بالقرار الأوروبي وهي خطوة للأمام لكنها غير كافية"، مضيفاً: "هذه الفترة ستتيح للأسد تصعيد وحشيته ضد المدنيين الأبرياء" قبل أن تبدأ بعض الدول الأوروبية فعلياً في تزويد المقاتلين بالأسلحة في أغسطس/آب المقبل.

وفي غياب أي ردة فعل سورية رسمية على القرار الأوروبي، حذرت روسيا من أن الخطوة الأوروبية قد تقوض فرض نجاح المؤتمر الدولي حول سوريا.

وجاء القرار بعد تحذير العديد من الحكومات الغربية من أنها قد تلجأ لتسليح الثوار ما لم يقبل نظام دمشق بوقف العنف الدموي، بعد مرور عامين على اندلاع الثورة السورية التي راح ضحيتها أكثر من 90 ألف شخص، وفق تقديرات المعارضة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.