CNN CNN

الأسد: قادرون على مواجهة المغامرات الإسرائيلية

الخميس ، 09 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 07:52 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الرئيس السوري، بشار الأسد، إن "سوريا قادرة على التصدي للعدوان الاسرائيلي"، وذلك في أول تعليق له منذ الغارات الجوية الإسرائيلية على مواقع عسكرية بمشارف دمشق. 

وأضاف الأسد، خلال لقائه بوزير الخارجية الإيراني، علي أكبر صالحي، الثلاثاء، أن "الاعتداء الإسرائيلي الأخير يكشف حجم تورط الاحتلال الإسرائيلي والدول الإقليمية والغربية الداعمة له في الأحداث الجارية بسوريا"، بحسب ما نقلت وكالة الانباء الرسمية سانا.

وكان النظام السوري قد أعلن، فجر الأحد، أن طائرات مقاتلة إسرائيلية قصفت موقعاً للأبحاث العلمية في جمرايا، وقالت مصادر أمريكية لـCNN، إن إسرائيل قامت بتوجيه ضربتين على أهداف داخل الأراضي السورية، استهدفت الأولى مخازن للسلاح تحوي على صواريخ، في حين أغارت الثانية على مركز للبحوث بالعاصمة دمشق.

وأضاف الأسد: "الشعب السوري وجيشه الذي يحقق انجازات مهمة على صعيد مكافحة الإرهاب والمجموعات التكفيرية، قادران على مواجهة المغامرات الإسرائيلية التي تشكل أحد أوجه هذا الإرهاب الذى يستهدف سوريا يومياً"، حسب ما أورد المصدر.

ويشار إلى أنه أول تعليق للأسد على الغارة الإسرائيلية التي قال مسؤولون سوريون إن بلادهم تحتفظ بحق الرد على إسرائيل بالوسيلة والتوقيت الملائمين.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.