CNN CNN

الإبراهيمي: التوافق الروسي الأمريكي حول سوريا "خطوة هامة"

الجمعة، 07 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اعتبر المبعوث العربي والدولي إلى سوريا، الأخضر الإبراهيمي، الأربعاء، أن التوافق الروسي الأمريكي على التوصل إلى حل للأزمة السورية "خطوة أولى مهمة جداً."

وقال الإبراهيمي، بحسب بيان صادر عن مكتبه، إنها "أول معلومات تدعو إلى التفاؤل منذ وقت طويل جداً"، مضيفاً أن "التصريحات التي صدرت في موسكو تشكل خطوة أولى إلى الأمام هامة جداً، لكنها ليست سوى خطوة أولى."

ويأتي بيان الإبراهيمي على خلفية توافق روسي أمريكي، الثلاثاء، في موسكو على حض النظام والمعارضة على التوصل الى "حل سياسي" للنزاع والتشجيع على تنظيم مؤتمر دولي حول سوريا "بأسرع وقت ممكن".

وأعلن وزيرا خارجية روسيا سيرغي لافروف، والأمريكي جون كيري، عن اتفاق لعقد المؤتمر الدولي حول سوريا "في أسرع وقت ممكن" قبل نهاية مايو/ أيار الجاري، كما  حثا كلاً من الحكومة السورية وجماعات المعارضة على "إيجاد حل سلمي" للأزمة الطاحنة في الدولة العربية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.