CNN CNN

الأمم المتحدة: أكثر من 93 ألف قتيل في سوريا

الخميس ، 13 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 16:24 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت الأمم المتحدة الخميس، أن أعداد القتلى الذين سقطوا خلال الحرب الأهلية الطاحنة في سوريا، تجاوزت 93 ألف قتيل، في أحدث تقدير من قبل المنظمة الدولية لحصيلة الضحايا، منذ بدء الاحتجاجات المناهضة لنظام الرئيس السوري، بشار الأسد، قبل أكثر من عامين.

وقالت المفوضة السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، نافي بيلاي، إن احصاءات خبراء المنظمة الدولية لأعداد الضحايا الذين سقطوا خلال معارك سوريا، بين الفترة من مارس/ آذار 2011 حتى أبريل/ نيسان 2013، تفيد بسقوط 92 ألف و901 قتيل، دون أن تتضمن قتلى مايو/ أيار الماضي، ويونيو/ حزيران الجاري.

ولفتت المسؤولة الدولية إلى أن التقديرات الأخيرة تظهر تزايداً دراماتيكياً في معدل القتلى شهرياً، منذ بداية الأزمة، حيث كانت تقارب 1000 قتيل شهرياً في المتوسط، لتصل الآن إلى أكثر من 5 آلاف قتيل، منذ يوليو/ تموز من العام الماضي، وفق ما جاء في تقرير للأمم المتحدة.

عامان على الثورة.. سوريون يحلمون بالحرية ويقاسون الواقع



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.