CNN CNN

بيل كلينتون ينضم لماكين بطلب دعم المعارضة السورية

الجمعة، 14 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 20:28 (GMT+0400)

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- انضم الرئيس الأمريكي الأسبق، بيل كلينتون، الذي مازال يتمتع بشعبية واسعة في أوساط الحزب الديمقراطي، إلى قائمة الشخصيات السياسية المطالبة بدور أكبر لواشنطن في سوريا، إذ أشاد بقرار تقديم الدعم للمعارضة السورية، بعد تأكد الولايات المتحدة من إقدام الرئيس بشار الأسد على استخدام السلاح الكيماوي.

وقال كلينتون، في تصريحات نقلتها شبكة MSNBC: "يبدو لي أن الأمور بدأت تتجه في المسار الصحيح.. أظن أن الأمر يمكن النظر إليه بإيجابية. واقع أن أمريكا لديها معلومات الآن عن حصول هجمات بالأسلحة الكيماوية إلى جانب العلم بأن هناك قوى خارجية تحاول دعم الأسد وتكتيكاته القمعية."

وكان كلينتون قد تحدث قبل أيام في جلسة خاصة، قائلا إنه يؤيد توجهات السيناتور الجمهوري البارز، جون ماكين، الذي يدعو إلى دور أمريكي أكبر في مساعدة ثوار سوريا، رغم أن تلك المقاربة تختلف عن وجهة نظر الرئيس باراك أوباما الذي يتعامل بحذر مع الملف السوري.

وبحسب المعلومات، فقد توجه كلينتون إلى ماكين بالقول في تلك الجلسة: "البعض يقول إن الأمر هناك عبارة عن فوضى كبيرة وعلينا البقاء بعيدا عنها.. لكنني أظن أن هذا الأمر يشكل خطأ كبيرا، وأتفق معك حول ذلك."

وذكر كلينتون في تصريحاته التي أوردها موقع "بوليتكو" قبل أن تؤكدها لـCNN مصادر حضرت الجلسة، أنه يوافق على مبدأ عدم إرسال قوات أمريكية إلى سوريا، ولكنه يشدد بالمقابل على ضرورة عدم السماح لقوى مثل حزب الله بتعزيز نفوذها في المنطقة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.