CNN CNN

سوريا تعلن استعادة بلدة "القصير" وإيران تهنيء

الأربعاء، 05 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 13:40 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نقلت وسائل إعلام سورية، الأربعاء، أن القوات النظامية تمكنت من "إعادة الأمن والاستقرار إلى كامل بلدة القصير بريف حمص"، التي تشهد منذ مدة مشاركة مليشيات "حزب الله" في عمليات لاسترداد البلدة الاستراتيجية، في حين سارعت إيران لتهنئة سوريا بـ"النصر."

وذكرت وكالة الأنباء السورية، سانا، "أعادت وحدات من قواتنا الباسلة الأمن والأمان إلى الحيين الجنوبي الغربي والجنوبي في مدينة القصير وأحكمت سيطرتها بالكامل على مبنى البلدية والساحة الرئيسية في المدينة.

في حين نقل التلفزيون الرسمي السوري في خبر عاجل أن: جيشنا الباسل قام بعمليات خاطفة ونوعية اسفرت عن القضاء على أعداد من الإرهابيين واستسلام أعداد أخرى وإعادة الامن والأمان إلى القصير كاملة."

وتابع: على مدى الأيام الماضية نفذت قواتنا الباسلة عمليات نوعية ودقيقة لتفكيك منظومات الإرهاب تكللت اليوم باستعادة الأمن والأمان للقصير.

ولم يصدر حتى اللحظة أي تعليق من جانب المعارضة السورية في هذا الشأن.

وكانت القوات النظامية المدعومة من "حزب الله" قد بدأت، قبل نحو شهر، هجوماً مضاداً لإسترداد البلدة الإستراتيجية، وصدرت دعوات لـ"الجهاد" والتطوع للقتال في صفوف المعارضين السوريين وذلك ردا على تدخل مليشيات الجماعة اللبنانية في المواجهات الدائرة هناك.

وفي الأثناء، نقلت قناة "برس" الإيرانية الناطقة باللغة الإنجليزية إن الجمهورية الإسلامية تهنئ الشعب السوري والحكومة والجيش باسترداد المدينة الاستراتيجية، كما نددت بأطراف، لم تسمها، لتزويدها مقاتلي المعارضة بالأسلحة "التي يذبح بها الشعب السوري" ودعت لمحاكمته أولئك بتهم جرائم حرب، طبقاً للمصدر.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.