CNN CNN

بوتين يعرض استبدال قوات السلام النمساوية بروسية بالجولان

الجمعة، 07 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 18:04 (GMT+0400)

موسكو، روسيا (CNN)-- عرض الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الجمعة ارسال قوات روسية لتحل مكان قوات حفظ السلام النمساوية التابعة للأمم المتحدة بعد انسحاب الأخيرة من مرتفعات الجولان على خلفية الاشتباكات الصارية بين قوات الجيش السوري والثوار في هذه المنطقة الحدودية.

ونقلت قناة "روسيا 24" الرسمية على لسان بوتين قوله: "آخذين بعين الاعتبار الظروف الصعبة في مرتفعات الجولان، فإنه يمكننا تعويض مكان الوحدة النمساوية على خط الحدود الفاصل بين القوات الإسرائيلية والجيش السوري."

وأضاف الرئيس الروسي: "هذه الخطوة ستكون فقد اذا ابدت القوى الإقليمية اهتمامها بالأمر وبطلب من الأمين الام للأمم المتحدة، بان كي مون."

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي في الوقت الذي تزداد التوترات بين الجانب السوري والجانب الإسرائيلي من مرتفعات الجولان، بعد أن اعادت القوات السورية فرض سيطرتها على المنطقة.

للاطلاع على ملف الثورة السورية



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.