CNN CNN

النظام السوري يعلن استعادة آخر معقل لمقاتلي المعارضة بالقصير

الاثنين، 08 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 13:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أشارت وسائل إعلام سورية، السبت، إلى سقوط آخر معقل لمقاتلي المعارضة في منطقة القصير بأيدي القوات النظامية، التي أعلنت الأربعاء الماضي استعادة البلدة الاستراتيجية بريف حمص.

ونقل التلفزيون الرسمي السوري إن: "قواتنا المسلحة الباسلة اعادت الامن والامان الى البويضة الشرقية"، التي لجأ اليها مسلحو المعارضة بعد استعادة القوات السورية مدينة القصير هذا الاسبوع.

وفي وقت سابق، تحدث "المرصد السوري لحقوق الإنسان" المعارض، عن اشتباكات دائرة بين الثوار من جهة والقوات النظامية ومقاتلين من حزب الله اللبناني عند اطراف بلدة البويضة الشرقية في ريف القصير الشمالي.

والجمعة، طالب مجلس الأمن الدولي، النظام السوري بالسماح للمنظمات الانسانية بالدخول بحرية إلى القصير بريف حمص، وذلك بعد أن أعلن الجيش السوري، مدعوما بعناصر من "حزب الله" سيطرته عليها عقب اشتباكات دامت أكثر من أسبوعين مع مقاتلين معارضين.

وقال مجلس الامن، في بيان، إنه "يطالب بالوصول الفوري والامن ومن دون عراقيل الى المدنيين الذين بحاجة لمساعدة عاجلة في القصير التي سيطر عليها الجيش"، كما أشار البيان أنه "يذكر السلطات السورية بمسؤوليتها عن حماية المدنيين". 

وكانت المعارك في القصير بدأت منذ أكثر من أسبوعين، حيث شنت القوات النظامية مدعومة بعناصر من "حزب الله"، حملة عسكرية لاستعادة البلدة من الثوار وسط مناشدات دولية بفتح ممر امن للمدنيين، وتحذير من انتهاكات لحقوق الانسان في بالبلدة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.