CNN CNN

جورج صبرا: 1300 قتيل بالكيماوي وندعو لحظر جوي

الأربعاء، 21 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 23:15 (GMT+0400)
 

شاهد الفيدو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال رئيس المجلس الوطني السوري المعارض، جورج صبرا، الأربعاء، إن عدد القتلى الذين سقطوا بالصواريخ الكيميائية التي أطلقها نظام بشار الأسد على منطقة الغوطة بلغ 1300 شخص.

أمريكا: الهجوم بالكيماوي عمل يائس.. إن تأكد

واعتبر صبرا أن ردود الفعل الدولية بالشجب والاستنكار لا تكفي، حيث قال إن الأمم المتحدة ستقلق، والولايات المتحدة الأمريكية ستزيد من الخطوط الحمراء، في الوقت الذي ستزيد روسيا من كميات السلاح المرسل للنظام من جهة، والأموال الإيرانية من جهة أخرى.

معارضون: 755 قتيلا بالكيماوي قرب دمشق

وطالب صبرا في المؤتمر الصحفي الذي عقده الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية المعارض من تركيا، المجتمع الدولي بضرورة العمل على فرض حظر جوي، وممرات آمنة داخل سوريا لمساعدة الشعب.

بالمقابل تنفي الحكومة السورية تماما صحة هذه المعلومات، التي تأتي بعد أيام على وصول فريق دولي للتحقيق باستخدام هذا النوع من الأسلحة.

بالفيديو.. معارضون سوريون: 755 قتيلا بالكيماوي.. والعربي يندد

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي قال معارضون سوريون إن حصيلة قتلى الهجوم الكيماوي على ريف دمشق، والذي نفت السلطات السورية حصوله، قد ارتفعت إلى 755 قتيلا الأربعاء.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.