CNN CNN

مسؤول أمريكي: 4 مدمرات بالمتوسط مستعدة

الخميس ، 26 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 03:00 (GMT+0400)
 

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال مسؤول رفيع بوزارة الدفاع الأمريكية، فجر الثلاثاء، إن أربع مدمرات تابعة للبحرية الأمريكية على أهبة الاستعداد لتنفيذ أي أوامر توجه لها خلال ساعات.

البيت الأبيض: اوباما يقيم ردا على استخدام الكيماوي بسوريا

واضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح لـCNN إذا دعت الحاجة فإن المدمرات يمكنها تنفيذ المهام المتعلقة بسوريا في الوقت ذاته الذي يمكنها توفير الحماية لإسرائيل.

لافروف: هناك اطراف تحرض لمواجهة عسكرية بسوريا

وأضاف المسؤول أن الجيش الأمريكي في حالة تأهب في حال قرر الرئيس الأمريكي اتخاذ قرار عسكري، مشيرا إلى "اذا اختار الرئيس اوباما أحد الخيارات العسكرية سيتم تنفيذها.

الأسد: لم نستخدم الكيماوي.. وفكر سعودي يوجه التكفيريين

وبين المصدر أنه ومن باب الحفاظ على الخيارات مفتوحة لا يوجد جدول زمني لعودة المدمرة USS Mahan للوطن، الا أن أوامر قائد الاسطول السادس ابقت عليها في البحر الأبيض المتوسط حتى بعد وصول المدمرة USS Ramage، التي من المفترض أن تحل محل المدمرة ماهان.

التحقيق يبدأ الاثنين وسيناتوران يرجحان مهاجمة سوريا

ويشار إلى أن هذه التصريحات تأتي في الوقت الذي انهى فيه رئيس هيئة الأركان الأمريكية، مارتن ديمبسي، اجتماع له في الأردن، تناول فيه الأوضاع في سوريا بشكل خاص وتداعيات وصول الصراع إلى الدول المحيطة والتأثير سلبا على الأمن الإقليمي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.