CNN CNN

هولاند: فرنسا لا تحبذ تدخلاً دولياً يطيح بالأسد

الجمعة، 30 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 17:40 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بينما أعلن الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، أن بلاده لا تحبذ تدخلاً دولياً في سوريا، من شأنه الإطاحة بنظام الرئيس بشار الأسد، أو يوقع الدولة العربية في دائرة لا تنتهي من الفوضى، إلا أنه لم يستبعد مشاركة فرنسا في أي عمل محتمل.

وقال هولاند، في مقابلة مع صحيفة "لو موند"، تنشرها الجمعة، إن فرنسا ستقرر موقفها إزاء التصعيد الراهن في سوريا، من خلال "المشاورات الوثيقة" مع حلفائها، مشيراً إلى أنه في حالة إذا ما منع مجلس الأمن الدولي التوصل إلى قرار بالتدخل في سوريا، فإنه قد يتم تشكيل تحالف دولي.

الرئيس الفرنسي: مجزرة الكيماوي بسوريا لن تمر دون رد

وعن هذا التحالف "المحتمل"، دعا الرئيس الفرنسي إلى أن "يتم تشكيله على أوسع نطاق ممكن، وأن يستند إلى الجامعة العربية، وأن يلقى دعماً واسعاً من الدول الأوروبية"، وأضاف أن فرنسا واحدة من الدول القليلة القادرة على "فرض عقوبات، باستخدام وسائل مناسبة"،  وأنها مستعدة لذلك.

وكان هولاند قد أكد في وقت سابق أن "مجزرة الغوطة الشرقية"، التي وقعت في ريف دمشق، نتيجة استخدام الأسلحة الكيميائية، في 21 أغسطس/ آب الجاري "لن تمر دون رد"، مؤكداً استعداد فرنسا لـ"معاقبة من اتخذ هذا القرار المشين، بضرب المدنيين بالغاز."

تحليل: الحل في سوريا.. هل يعتبر مهمة مستحيلة؟ 



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.