CNN CNN

أنقرة: إسقاط مروحية سورية انتهكت أجواء تركيا

الاثنين، 16 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 20:53 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت السلطات التركية الاثنين، أن مقاتلاتها الحربية أسقطت طائرة هليكوبتر سورية، في المنطقة الحدودية بين البلدين، وقالت أنقرة إن المروحية السورية انتهكت المجال الجوي التركي.

وأكد نائب رئيس الوزراء التركي، بولنت أرنيتش، أن الطائرة السورية واصلت توغلها داخل المجال التركي لنحو كيلومترين، رغم توجيه عدة تحذيرات إليها، مما اضطر المقاتلات التركية إلى إسقاطها.

الناتو: سنتدخل بسوريا حال مهاجمة تركيا

وأضاف المسؤول التركي، خلال مؤتمر صحفي أوردته وكالة أنباء "الأناضول"، أن طائرات حربية أقلعت من إحدى القواعد الجوية في ولاية "ملاطيا"، حيث أسقطت المروحية السورية في حوالي الساعة 14:25 بعد ظهر الاثنين.

وأشار أرنيتش إلى أن المروحية سقطت داخل الحدود السورية، وقال: "لم نتمكن من تحديد مصير طاقم الطائرة"، فيما لم يصدر أي تأكيد، حتى اللحظة، من الجانب السوري.

 كيف يبدو ميزان القوى العسكرية بين تركيا وسوريا؟



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.