CNN CNN

سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية

الاثنين، 09 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 20:24 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت سوريا الاثنين موافقتها على الاقتراح الروسي بوضع ترسانتها من الأسلحة الكيميائية تحت الرقابة الدولية، في خطوة لتجنيب الدولة العربية ضربة عسكرية محتملة.

وقال وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، في نبأ عاجل أوردتها وكالة الأنباء الرسمية: "أعلن ترحيب الجمهورية العربية السورية باقتراح القيادة الروسية، انطلاقاً من حرص القيادة السورية على أرواح مواطنينا وأمن بلدنا."

لافروف: لا صفقة حول سوريا ولدينا أدلة للكيماوي

وأضاف المعلم، في تصريحات له من العاصمة الروسية موسكو، أن ترحيب بلاده بالاقتراح الروسي، يأتي أيضاً "انطلاقاَ من ثقتنا بحكمة القيادة الروسية، الساعية لمنع العدوان الأمريكي على شعبنا"، بحسب قوله.

لماذا تحشد روسيا قواتها على سواحل سوريا؟

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قد كشف، في وقت سابق الاثنين، وعقب مباحثات مع المعلم في موسكو، عن أن روسيا اقترحت على سوريا وضع أسلحتها الكيميائية تحت رقابة دولية.

روسيا والصين يحسمان موقفيهما من "ضرب" سوريا

 إلا أن الوزير الروسي شدد على ضرورة أن يرتبط ذلك بعدم توجيه ضربة عسكرية إلى سوريا، وقال إن موسكو ليس لديها أي علم بما إذا كانت دمشق ستقبل هذا المقترح أم لا.

موسكو تقترح رقابة دولية على "كيماوي" سوريا



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.