CNN CNN

أرقام "صاعقة".. لاجئ سوري كل 15 ثانية

الأربعاء، 09 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، خلال الأسبوع الماضي أن مواطناً سورياً يصبح لاجئاً كل 15 ثانية، كما أعلنت أن عدد اللاجئين السوريين تجاوز المليوني لاجئ، ويقيم 97 في المائة منهم بالدول المجاورة لسوريا.

المزيد.. لاجئو "سايبر سيتي" ينشدون معاملتهم كأردنيين

وأشارت المفوضية في موقع تابع للأمم المتحدة إلى أن الأرقام "صاعقة"، إذ تدل على لجوء 1.8 مليون شخص خلال الاثني عشر شهراً الماضية، ويقيم 722.871 من اللاجئين السوريين في لبنان، ويقيم 519.676 منهم في الأردن، وتوجه 463.885 إلى تركيا، أما العراق فتحتضن 171.984 لاجئ، ومصر 111.424 لاجئاً، كما أشارت المفوضية في الموقع.

أيضاً.. يونيسيف: 40% من أطفال سوريا خارج المدارس

وأضافت المفوضية "ومع الحقيقة التي تتمثل بأن أكثر من نصف هؤلاء اللاجئين هم من الأطفال، بالإضافة إلى أن ثلاثة أرباع اللاجئين المسجلين يعيشون مع عائلات داخل المجتمعات التي استضافتها، مما يفرض ضغطاً كبيراً على البنى التحتية  والاقتصادية للدول المضيفة."

 

 

وذكر التقرير أن الأمم المتحدة طالبت بـ 3.3 مليار دولار أمريكي إضافي لتقديم المساعدات اللازمة للاجئين السوريين.

اقرأ.. مفوضية اللاجئين: احتجاز لاجئين سوريين بمصر

وأضاف التقرير بأن الأمم المتحدة تتوقع أن يزداد عدد اللاجئين خارج بلادهم ليصل 3.5 مليون دولار بنهاية هذا العام، في الوقت الذي يتوقع فيه أن يصل عدد النازحين داخل الأراضي السورية إلى 6.8 مليون سوري.

و.. لاجئون سوريون يتحدثون عن أغلى ما يملكون

وتأتي هذه الأرقام في الوقت الذي تفكر فيه الولايات المتحدة الأمريكية في التدخل العسكري المحدود في سوريا، وذلك بحجة استخدام النظام السوري الأسلحة الكيماوية ضد الشعب.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.