CNN CNN

تويتر: حمامة تنقل رسائل "طائر النهضة" للمصريين

الأربعاء، 13 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)
 
 الحمام الزاجل كان أحد أسلحة التجسس التي استخدمت في الحروب قديماً

 

القاهرة، مصر (CNN) -- أثارت أنباء خاصة بعثور أحد أفراد الأمن بمنطقة شبرا الخيمة بالقاهرة على حمامة من النوع الزاجل معلق بإحدى قدميها قدميها رسالة يحتوي نصها "إسلام إيجبت"، وفي القدم الأخرى "ميكروفيلم"، جدلاً وسخرية موقع على تويتر، رغم جدية التحقيقات التي تجريها الجهات الأمنية المعنية.

وتأتي السخرية من كون الحمام الزاجل هو وسيلة الاتصالات الرئيسية بالعصور القديمة السابقة وتم استخدامها فى الحروب التى خاضها العرب والمسلمون ضد التتار والصليبيين والفرنجة.

وأكد الخبير الأمني محمود قطري أن القضية كلها مضحكة وهزلية ورسالة ربما تأتي في إطار محاولة البعض من المحسوبين على  الإسلاميين أو المعارضين لهم بالعودة ليس لقواعد الإسلام، ولكن للعصور القديمة أو التشبيه بالأفلام التاريخية الشهيرة مثل "وا إسلاماه" أو "فجر الإسلام."

وأكد قطري لـCNN بالعربية بأنه لا يرجح بأن وراءها أمور ذات أهمية في ظل إتاحة جميع وسائل الاتصالات للمواطنين على حد قوله.

ومن أبرز التغريدات المرتبطة بالموضوع على تويتر:

سيمون: حمام زاجل لتوصيل رسائل طائر النهضة.

وائل عباس: الغزاة الفرنجة على مشارف شبرا الخيمة.

كريم سند: ويا ترى إيه هيكون رد مرسي الدين أيبك على موضوع الحمامة ده؟

شريف يحيى: حمام زاجل ف رجله مايكروفيلم.!!.. فاضل التتار يبعتو sms... لما نحب نخاطب شعب مصر نبعت whatsapp لمين؟

أحمد عادل سماحة: وقد قام سيادته بالتحفظ عالحمامة واستجوبها بنفسه.. اعترفت بكل التهم المنسوبة إليها وستعرض ع النيابة صباح باكر.

سارة خالد: حمام زاجل!!.. الفكرة ديه اتهرشت في كل الحروب العربية.

عبد الرحمن عياش: طبيعي لما تبقى الحكومة شايفة أن أحسن شركة هي ميكروسوفت، يبقى الجواسيس في مصر شايفين إن أأمن وسيلة لنقل المعلومات هي حمام زاجل.

جهاد منصور: بالنسبة لاكتشاف "حمام زاجل وميكروفيلم" شبرا... ده جزء من فيلم الناصر صلاح الدين الأيوبي؟.. لا حول ولا قوة إلا بالله.. كل دي إرهاصات غزوة الصناديق!



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.