CNN CNN

تويتر: أخطر النساء السعوديات وكذبة الانقلاب النسائي

عرض: سامية عايش
الثلاثاء، 15 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 14:14 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حفل موقع تويتر هذا الأسبوع بعدد من الموضوعات التي احتلت قائمة الموضوعات الأكثر شعبية علىتويتر، بعضها كان في السعودية، والبعض الآخر في الإمارات، وقسم كبير منها كان في مصر.

السعودية: أخطر أنواع النساء

برزت في السعودية تغريدات حول أخطر أنواع النساء، ورأي المغردين في ذلك، فكتب عز بن بندر يقول: "أخطر أنواع النساء.. اللي يحبها أبوها أكثر وحدة... لما تقول أبي.. يقول أبشري."

أما ASarkouzi@، فكتب يقول: "الأخطار متعددة وهناك من هي بدرجة من الخطورة لا يستطيع حتى ريختر أن يقيسها لذلك تعتبر كارثة وليست خطرة".. وكتب جيفارا العرب: "أخطر أنواع النساء تلك الجميلة الصامتة.. احذروها."

الإمارات: كذبة الانقلاب النسائي

وعلى خلفية بدء التحقيق مع بعض العناصر النسائية في تنظيم سري بالإمارات، برز موضوع "كذبة الانقلاب النسائي"، فكتبت سارة الحمادي: "إلى أين يا بلادي؟.. من تربي أبناءنا خير تربية، تهان.. بينما من تدمر مجتمعنا بالأفكار الرديئة تكرم و"تنحط عالراس."

وكتب محمد الحضيف يقول: "كيف سيصمد (نظام) يزعم أنه يناطح دولاً كبيرة، أمام (خطر) صنعه الإخوان، ومجموعة نساء ضعيفات، يهددن حكمه؟"

وقال أحمد السلامي: "أشباه الرجال هم من وضعوا بناتهم تحت الإشارة للخروج للشوارع لإرضاء المرشد وليس الأمن."

مصر: تويت كأنك في 2050

ما هو شكل تغريدات المصريين في عام 2050؟.. كان هذا هو التساؤل الذي طرحه بعض المغردين، والذي أبرز جانباً خفيف الظل لطالما اشتهر به المصريون، فإجابة على هذا السؤال، كتبت إسراء محفوظ: "الأمطار تغرق شوارع الجمهورية.. وحكومة الإخوان ترد: فساد حكومة مبارك هو السبب."

وقال علي أبو طالب: "موريشيوس تخرج مصر من تصفيات كأس العالم بعد فوزها عليها 5-0 في استاد القاهرة".. أما إسلام أحمد فكتب يقول: "أنباء عن وفاة مبارك إكلينيكياً."

وكتب صاحب حساب "الرجل اللي زق فيلكس": "الرئيس السابق حسني مبارك يتقدم جنازة الرئيس الراحل محمد مرسي ويقدم واجب العزاء بمسجد الشهيد محمد بديع."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.