CNN CNN

تويتر: مرسي يعزي الشعب "بتويتة"

عرض: سامية عايش
الثلاثاء، 26 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  في الذكرى الثانية لثورة الخامس والعشرين من يناير/ كانون الثاني، ووسط أحداث العنف التي أوقعت عشرات الضحايا، لم يخرج الرئيس المصري محمد مرسي متوجها بكلمة للشعب، واكتفى بإرسال عدة رسائل إلى المصريين عبر تويتر، بدأها بقول "إنا لله وإنا إليه راجعون،" ومن ثم تتابعت التغريدات التي أكدت في معظمها على ضرورة ملاحقة المجرمين وتقديمهم للعدالة.

وردا على هذا الصمت والاختفاء، أرسل المصريون الناشطون على تويتر، تغريدات للرئيس المصري يتساءلون فيها عن سبب غيابه، وعدم خروجه بكلمة للشعب المصري يسانده في هذه الظروف الصعبة، وقد اتسمت معظم هذه التغريدات بالحس الفكاهي برغم مرارة الأحداث.

فعلى حسابه عبر تويتر، كتب محمد يسري سلامة: "مستشار الرئيس: الرئيس مرسي سيخرج للتواصل مع الشعب قريباً..سيخرج منين؟ هو لسه في السجن ولا ايه." وقالت أسماء محفوظ: "مش فاهمة في ناس بتدافع عن مرسي في كل المصايب وتقول هو ماله ذنبه ايه ... ممكن تقولولي مرسي بيشتغل ايه؟"

وكتب الشاعر أحمد فؤاد نجم: "مرسي جه يكحل القاهرة ... عمى بورسعيد." وقال إبراهيم الجارحي: "عداد الدم يرتفع إلى 25 قتيلا .. أدعو الرئيس مرسي إلى الخروج علينا بتويتة جديدة."

وقال سي سلامة عبد الحميد: "مفيش فايدة: يتركون دم من ماتوا ويهتمون بأن مرسي كتب على تويتر ولم يظهر في التليفزيون. عندما ظهر في التليفزيون في عزاء أسيوط أيضا لم يعجبكم." وقالت Egyptocracy@: "حرقة قلب لما مذيعة أون تي في ليليان داوود لازم تشرح لأم شهيد يعني إيه "تويتة".. لأن رئيسنا مستخسر يقول خطاب تعزية."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.