CNN CNN

جدل لمغردي "تويتر" حول الميزانية السعودية

الاثنين، 23 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 20:51 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أقرَّ مجلس الوزراء السعودي الاثنين، في الرياض، الميزانية العامة للدولة للعام المالي الجديد، والتي يتوقع أن تكون قياسية.

وتولى موضوع الميزانية السعودية الصدارة في الوسوم المستخدمة في المملكة وبعدة وسوم، منها وسم "ميزانية_المملكة_2014"، ووسم "أضخم_ميزانية_في_تاريخ_المملكة"، كما فعل بعضهم الوسم القديم "الراتب_مايكفي_الحاجة"، وانتشرت آلالف التعليقات منها: "

تعليق "@AlkamiK": "نريد أن نتفائل! لكن كل عام نفس التطبيل المعتاد، أضخم ميزانية ومخصصات وما زال المواطن البسيط يعاني ويزداد فقراً."

وقال "@ahmedalmalki11" في تعليقه: "تبقى مجرد أرقام على ورق مشاريع متعثرة مليئة بالفساد، مشكلة إسكان، نسبة بطالة عالية، شبوك تتوسع."

وأضاف "@AlKhaled1899": "لن أطالب بزيادة راتبي أو تحسين وضعي الشخصي على المستوى الوظيفي، بل أطالب بتوظيف العاطلين فهم أولى وأحق."

أما "@Alderfasi" فعلق: "طيب عرفتوا الميزانية.. وبعدين؟؟ وش الجديد في الموضوع، كل سنة نسمع عنها ولا نستفيد شي."

أما "@shaqshq" فغردت قائلة: "ميزانية فلكية لو وزعت بعدل وبحكمة لانتشلت كمية التخلف والفقر والجهل القابع في كل شبر من الأقطار الإسلامية كافة."

وقال "@zen0369": "نردد ونقول مثل كل سنة.. طالعة من بيت أبوها رايحة لبيت الجيران."

أما "@mooh00" فغرد معلقاً: "ميزانية المملكة لهذا العام سخر الكثير منها لخدمة المواطنين من دعم للمستشفيات والجامعات.. اللهم ادم علينا خيرها."

وقال "@alkrshamijameel": "كل مرة يتم فيها الحديث عن المال العام، يصمت الكهنة! لن يقولوا إن الميزانية تخضع للشرع.. الشرع فقط لتفقير المواطن."

علماً بأن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.