CNN CNN

أطباء كلينتون واثقون بشفائها من جلطة بالرأس

الأربعاء، 30 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)
 

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- توقع الأطباء تعافي وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، بشكل تام بعد تقليها العلاج من جلطة دموية بالرأس أصيبت بها، الأحد، ونقلت على إثرها للمستشفى.

وقال الفريق الطبي المعالج، في بيان، إن الجلطة حدثت في الوريد الواقع بين المخ والجمجمة خلف الإذن اليمنى،  وأضافوا: "في كل الجوانب الأخرى من علاجها، تبدي وزيرة الخارجية تجاوباً جيدا جداً ولدينا ثقة بأنها ستشفى بالكامل".

وتابع البيان أن: "معنوياتها جيدة وتحدثت إلى أطبائها وعائلتها وفريق عملها."

وتعالج كلينتون، 65 عاماً، بأدوية مضادة لتخثر الدم لتمييع الجلطة، في مستشفى نيويورك بريسبتيريان منذ اكتشاف الجلطة الدموية الأحد.

وكان نائب مساعد وزيرة الخارجية، فيليبي رينس، قد أعلن الاثنين أن كلينتون نقلت إلى المستشفى مصابة بجلطة دموية نجمت عن ارتجاج بالمخ أصيبت به منتصف الشهر الماضي.

وقال رينس، إنه: "في إطار  فحص متابعة اكتشف الأطباء الجلطة الدموية، ويتوقع أن تظل تحت المراقبة الطبية بالمستشفى لمدة 48 ساعة."

وأصيبت وزيرة الخارجية الأمريكية في 15 ديسمبر/كانون الأول الفائت "بارتجاج في الدماغ" بعدما أغمي عليها بسبب "جفاف شديد".



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.