مصرع 60 شخصا سحقا باستقبال 2013 بساحل العاج

الخميس ، 31 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 17:01 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- تحولت بهجة الاحتفال باستقبال العام الجديد إلى مأساة عندما سحق أكثر من  60 شخصاً، بينهم 26 طفلاً حتى الموت دهساً بالأقدام بعد عرض للألعاب النارية بمدينة أبيدجان بساحل العاج.

وقال وزير الداخلية بساحل العاج، حامد باكايوكو، إن 40 آخرين أصيبوا بجراح، بعضهم في حالة حرجة، في الحادث الذي وقع أثناء تدافع المئات للخروج من أستاد عقب مشاهدة عرض للألعاب النارية في "بلاتو" المقاطعة المالية بأبيدجان، أكبر مدن البلاد وعاصمتها السابقة.

وبدوره قال وزير الشباب، آلين لوبوغنون، إن من ضمن القتلى الستين 26 طفلاً و28 امرأة بجانب ست رجال.

وفي وقت سابق نقلت وكالة الأنباء الرسمية إن 60 قتلوا في الحادث وأصيب فيه ما بين 100 إلى 200 بجراح.

 وذكرت الوكالة أن عناصر الإنقاذ وصلت إلى مكان الحادث بعد ساعتين ولم تتمكن من إنقاذ الضحايا، وتراوحت أعمارهم بين سن الثامنة و15 عاماً.

وكان الآلاف من السكان قد خرجوا لشوارع أبيدجان لاستقبال العام الجديد فيما اعتبر  كمؤشر لعودة الأمن ولسلام بالبلاد بعدما اجتاحتها أعمال عنف على خلفية نزاع أعقب الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2010.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.