CNN CNN

إيران: توجيه 30 إنذاراً لطائرات أجنبية بمناورة "الولاية"

الأحد، 27 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 22:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لفت مسؤول عسكري إيراني، الثلاثاء، إلى أنه تم توجيه 30 إنذارا إلى طائرات استطلاع أجنبية اقتربت من منطقة مناورات عسكرية للبحرية الإيرانية أجرت خلالها عدداً من التجارب الصاروخية.

وقال الأميرال، أمير رستكاري، إنه في عدة مرات اقتربت قطع بحرية أجنبية من منطقة مناورات "الولاية - 91"، ووجهت لها إنذارات بالابتعاد من المنطقة.

وذكر رستكاري، في تصريح أوردته وكالة أنباء "مهر" ، إن: "البوارج الأجنبية كانت تعتزم من خلال الاقتراب من منطقة المناورات رصد وتقييم قدرات القوة البحرية للجيش"، دون تحديد جنسية تلك السفن الأجنبية.

وأضاف بأن تحذيرات وجهت كذلك لطائرات تجسس واستطلاع أجنبية "حاولت التسلل إلى منطقة المناورات لغرض الرصد والمراقبة، إلا أنه جرى إنذارها من قبل البحرية والدفاع الجوي.

وتواصل البحرية الإيرانية الثلاثاء، ولليوم الخامس على التوالي، مناورات عسكرية أجرت خلالها عدداً من التجارب منها اختبار صاروخ "قادر" ويبلغ مداه مائتي كيلومتراً، وصاروخ "نور" ويصل مداه إلى 120 كيلومتراً، طبقاً للمصدر.

وفي هذا السياق، قال قائد القوات البحرية الإيرانية، الأدميرال حبيب الله سياري، إن الوحدات المشاركة بالمناورات تقوم برصد القوات الأجنبية بالمنطقة، مضيفاً: لقد أعلنا دوما بأننا نرصد كافة التحركات في المنطقة على مدار الساعة."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.